منتدي الابداع العربي


منتديات الابداع والاشهار والتمييز ابداعنا بلا حدود
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التشوق لصحبة النبى /

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour.alden
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 129
نقاط : 252
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/12/2012
العمر : 20

مُساهمةموضوع: التشوق لصحبة النبى /   الجمعة فبراير 08, 2013 2:32 am

التشوق لصحبة النبى


ــ قال ابن جرير : حدثنا ابن حميد , حدثنا يعقوب السقمى عن جعفر ابن ابى المغيرة عن سعيد ابن جبير قال : جاء رجل من الانصار الى النبى صلى الله عليه وسلم , وهو محزون .. فقال له النبى صلى الله عليه وسلم : ( يافلان ملى اراك محزونا ؟ ) فقال : يانبى الله شىء فكرت فيه .. فقال النبى صلى الله عليه وسلم : ( ماهو ؟ )قال : نحن نغدو عليك ونروح .. ننظر الى وجهك , ونجالسك , وغدا ترفع مع النبيين فلا نصل اليك .. فلم يرد عليه النبى صلى الله عليه وسلم شيئا .. فآتاه جبريل عليه السلام بهذه الآيه (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين ) فبعث النبى صلى الله عليه وسلم فبشره .
وقد رواه ابو بكر ابن مردويه مرفوعا ـ باسناده ـ عن عائشه رضى الله عنها قالت : جاء رجل الى النبى صلى الله عليه وسلم فقال : يارسول الله .. انك احب الى من نفسى , واحب الى من اهلى , واحب الى من ولدى , وانى لا اكون فى البيت فأذكرك , فما أصبر حتى آتيك وانظر اليك , واذا ذكرت موتى وموتك عرفت انك اذا دخلت الجنة رفعت مع النبيين , وان دخلت الجنة خشيت الا اراك .. فلم يرد عليه النبى صلى الله عليه وسلم حتى نزلت الآية ( ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ) .
ــ وفى صحيح مسلم من حديث عقل ابن زياد عن الاوزاعى عن يحيى بن كثير عن ابى سلمة ابن عبد الرحمن عن ربيعة ابن كعب الاسلمى انه قال : كنت ابيت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته بوضوءه وحاجته فقال لى : (سل ) فقلت : يارسول الله اسألك مرافقتك فى الجنة , فقال : ( اوغير ذلك ؟ ) قلت : هو ذاك قال صلى الله عليه وسلم : ( فأعنى على نفسك بكثرة السجــود ) .
ــ فى صحيح البخارى من طرق متواترة عن جماعةمن الصحابة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن الرجل يحب القوم ولما يلحق بهم فقال ( المرء مع من أحب ) قال انس : فما فرح المسلمون فرحهم بهذا الحديث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://creativityarab.forumotion.com
 
التشوق لصحبة النبى /
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الابداع العربي :: الاقسام العامه :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: